عرب كوم/ اخبار / مصر / حقيقة تغيير الساعة في مصر الى التوقيت الصيفي رغم الغائه

حقيقة تغيير الساعة في مصر الى التوقيت الصيفي رغم الغائه

27 ابريل 2018

شبكة عرب كوم - حقيقة تغيير الساعة الى التوقيت الصيفي في مصر اليوم 27 ابريل ، وذلك بسبب الاجهزة الذكية ، اذا عملت على تقديم الساعة بشكل اوتماتيكي بدون التدخل من اي شخص ، اذا ان هذا الاجراء من قبل الاجهزة الذكية قام بشكل اوتوماتكي الذي يقوم بتقديم الساعة في كل سنة من هذا اليوم الى التوقيت الصيفي وزيادة ساعة واحدة .

وتم إلغاءه في 20 أبريل عام 2011 من قبل حكومة عصام شرف. في حينِ تطبيقِه كان يبدأ في آخر جمعة من شهر أبريل وينتهي في آخر جمعة من شهر سبتمبر.
ثم قُرر إعادة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى من قبيل إنتخابات رئاسة الجمهورية 2014 بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ 7 مايو 2014 وذلك إضطرارياً بسبب أزمة الطاقة المتكررة وانقطاع التيار الكهربي، مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في الخامس عشر من مايو 2014 "كوسيلة للتقليل من استهلاك الكهرباء" على أن ينتهي بالخميس الأخير من سبتمبر مع إستثناء شهر رمضان كونه يقع خلال فصل الصيف ولتقليل مدة الصوم ثم تم إلغاؤه نهائيا مرة أخرى منذ 2015.(المصدر)

 

ولحل هذه المشكلة يجب عليك ان تقوم بأيقاف او الغاء التحديث الاتوماتيكي للوقت في جهازك ويمكنك الاستعانة بموقع الساعة الان لضبط ساعتك لتوقيت مصر المحلي .

اقرا ايضا في مصر

حقيقة تغيير الساعة في مصر الى التوقيت الصيفي رغم الغائه منذ 25 يوم